Sunday, August 31, 2008

رمضان كريم

كل عام و أنتم بخير

كل عام و أنتم إلى الله أقرب

ماذا انتوينا في رمضان هذا ان شاء الله؟ يسرا..الدالي..راجل و ست ستات؟؟

لماذا كل هذا الكم من المسلسلات و البرامج في رمضان؟

لماذا يصر القائمون على هذه الأعمال بالعمل جاهدين على إلهاء الناس بمثل هذه الأشياء على ما هو المفروض القيام به في الشهر الكريم من طاعات و عبادات؟؟

أنا لا أحب نظرية المؤامرة و لا أؤمن بها....و لكن؟

على أي حال، يجب علينا أن نرتب أفكارنا و نشحن نوايانا قبل أن يبدأ رمضان

بالطبع أنا لست بداعية!! و لا أجرؤ حتى أن أدعي هذا، و لكني أحاول جني الثواب قبل بداية رمضان

أولا أنا أعتقد أنه يجب تمضية ثلاث أو أربع ساعات اليوم من أجل صلة الرحم، و تحديدا تلك الأرحام البعيدة عنا

ثانيا يجب أن تعود مكانة صلاة القيام لما كانت عليه منذ حوالي خمس سنوات، و الجميع مرحب بهم في مسجد القائد لإبراهيم بالأسكندرية حيث الشيخ حاتم بصوته الخاشع الرخيم

ثالثا القرآن القرآن القرآن.....القراءة و التدبر

رابعا قيام الثلث الأخير من الليل مع الدعاء المستجاب يقينا ان شاء الله

خامسا اجتناب اللغو في الحديث و النميمة .....في اعتقادي هذا أصعب شيء

سادسا الصدقات و افطار الصائمين

القائمة طويلة للغاية و الله المستعان

أنا أذكر هذه الأشياء هنا كنوع من التذكير لي شخصيا قبل أي أحد، و أرجو أن يستفيد بها أي شخص غيري حتى يعم الثواب

كل عام و أنتم إلى الله أقرب

4 comments:

محمد عبد الغفار said...

كل عام وانت لله اقرب

Ola said...

محمد عبد الغفار
كل عام و أنت إلى الله أقرب

كلبوزة لكن سمباتيك said...

جزاك الله خيرا على التذكرة و ربنا يعيننا على انفسنا و يتقبل منا

رمضان كريم

Ola said...

كلبوزة لكن سمباتيك
جزانا الله و إياكم
الله أكرم